لبناني؟….. فنان؟!! شيعي أو مسلم؟……سؤال هزني!!!!

لبناني؟….. فنان؟!!
شيعي أو مسلم؟……سؤال هزني!!!!Image

 

أمشي ورفاقي في شوارع تونس الجميلة التي احتفظت بثقافتها وتراثها وهي التي مر عليها الكثير مما نعرفه ومما نجهله.

يبدأ البعض بملاطفتنا والتحدث الينا للتودد الى أجنبي، فهذه من شيم أهل الشرق اجمالا. ويبدأ التحقيق، من اين نأتي، فيبدأ الحديث باللغة الفرنسية، البعض ظن اننا من اسبانيا والآخر ايطاليا واستبعدوا أن نكون ننتمي الى دولة عربية… على العموم كانت اجابتي دائما وباللغة العربية وبالفم الملآن:”لبناني” لترتسم على وجوههم ابتسامة كبرى ليطرحون السؤال الذي يليه مباشرة :” فنان؟” … وأجيب بلطف وابتسامة عريضة :” يا ليت”….

هذه كانت بداية الحوار، ولكن أخذ الحوار منحاً آخراً عندما سألني أحدهم “مسلم أو شيعي؟”… لم أفهم ما قصد فأجبت بدهشة :”عفواً؟” ، كرر السؤال :” مسلم أو شيعي؟”… اصابني الذهول لبرهة من الوقت وأجبت :” الشيعي مسلم أيضاً”.. فقال لا..فأردت أن استوضح لعل اختلاف اللهجات هو السبب فسألته:” تقصد اسلامي؟ اخوان؟” اجابني بالنفي وزاد:” لا، الشيعي ليس مسلم فهو يوالي عليّ”. حينها فهمت.

استفزني كثيرا هذا، لا اعرف السبب المباشر، هل هو كوني انتمي الى الطائفة الشيعية أو هو الجهل أو غسل الأدمغة التي تتبعه بعض الفضائيات؟! أكملنا الحوار وكل ذهب في سبيله ليحدث شيئا مماثلا له في السوق العتيق حيث قال أحدهم أن لبنان جميل جدا لولا الشيعة وحزب الله. وكأن كل الشيعة ينتمون الى حزب الله.. على أي حال كانت صدمتي أخف هذه المرة.

هل هذا ما تروج اليه الجزيرة والعربية؟ هل تروج الى كره ايران والشيعة معاً؟ لتطبق اجندة الولايات المتحدة الأميريكية والصهيونية؟ هل هذا ما تريده قطر والسعودية؟ هل الحقن ضد الشيعة في البلاد العربية هي سياسة تتبعها تلك المحطات وغيرها لجعل المنطقة سنية أصولية سلفية اسلامية؟ أم انها الصدفة؟ وانا الذي لا يؤمن بالصدف.

عندما أقرأ تعليقات على youtube  واذا كان هنالك جدال بين البعض وان اراد أحدهم شتم الآخر فينعته بالشيعي!!!

لا ألوم أي أحد على جهله فهو يجهل ما لا يعلم فكيف له أن يعرف الوجه الآخر، ولكن ألوم من لديه المعرفة ولا يشاركها بل يتغاضى عن ما يحصل ويبدأ بانتقاد الجهل بدلا ان يفعل شيئا للتغيير والوم نفسي لأن لا أفعل شيئا اتجاه الذي يحصل…

وما دام أصحاب المعرفة يحتكرون المعلومات لأنفسهم وما دامت الأجندات تأخذ منحاها فالسلام على شرق أوسطنا.

Advertisements

One thought on “لبناني؟….. فنان؟!! شيعي أو مسلم؟……سؤال هزني!!!!

  1. هزاع الجبوري says:

    لماذا تستغرب لم يتهمونك بأنك لست مسلم، التطرف لايولد الا التطرف عندما يقوم الشيعي بسب الصحابة نقلة القرآن والسنه ويطعن بعرض رسول الله بزوجته عائشة بالزنى أكيد السني يتعجب ويقول مستحيل مسلم يتلفظ بهذا الكفر. وازيدك بعد نحن المسلمين السنة يسموننا الشيعة في العراق بالبكرية والعمرية وأحفاد معاوية ويزيد وكل يوم القنوات الشيعية تحرض على قتلنا, اما ايران فتحارب الإيرانيين السنة وتحكم بالإعدام على من يترك التشيع والتهمه اتباع الفكر الضال!!!!ياعزيزي أنتم تعتبرونا كفار واتباع الفكر الضال وأننا منكر إمامة أهل البيت كل هذا التكفير في حقنا وانت زعلان لان تونسي أنكر إسلام!! هذا ماحصدناه من ثورة الخميني اللعينة كل هذه التفرقة والأحقاد في آلامه الاسلاميه

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s