كلنا لإيران

أستيقظ في الصباح وغالبا ليس باكرا مكفهر الوجه لا أتكلم إلا عندما أشرب قهوتي وأدخن أول سيجارة، أنظر من شباك النافذة الكبيرة لغرفة الجلوس المصنوعة من معدن الأليمينيوم والزجاج الشفاف كي أعرف حالة الطقس خارجاً.

أول ما يقع نظري عليه هو زحمة السيارات والمارة الذين يمشون بسرعة ليصلوا إلى أشغالهم، ثم أرفع وجهي نحو السماء فأرى أعلام إيران ترفرف في كل زاوية يخيل لك أنك نمت في لبنان واستيقظت في طهران ولكن سرعان ما تعود إلى الواقع حيث ترى صورة كبيرة لأمين عام حزب الله السيد نصرالله وإلى جانبه السيد الحسيني والسيد الصدر.

ملحوظة بسيطة انا لا أسكن في الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت بل في منطقة وسط العاصمة قرب الحمرا التي تعتبر شارع اليسار والمنطقة الأقل تحفظاً من المناطق الأخرى.

يدعونا إلى حب الوطن ولكن شكرا قطر، يدعونا لنغني للعلم فكلنا لإيران و”خوش أمديد” العبارة الشهيرة التي احتلت شارات التلفاز واستعمرت اللوحات الإعلانية في أرجاء المدينة.

هل سيأتي يوم ونغني: كلنا لإيران أو كلنا للسعودية أو كلنا للولايات المتحدة؟ بما أن جميع الأطراف السياسية لا تهتم لشؤون المواطن بل تستعملها كبروباغندا وتنفذ ما تمليه عليها حكام تلك البلاد؟

Advertisements

One thought on “كلنا لإيران

  1. psycho says:

    I couldn’t agree more since i have the same view at my place, but i think it’s not only about the politicians or the religious leader in our country,it’s just that we’re not used to carry our lebanese flag. since i was a little boy i used to carry the falg of the religious organization i was a member in, than i grew into holding the flag of another organization of a more humanitarian mandate, then i held the flag of “a certain country” cheering for its national soccer team…on and on…but can’t remember when i held the Lebaese flag. maybe i should put one on my apartment and you do the same 😀

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s