من يشوه الدين…..تعليق على الإطاحة بقانون حماية المرأة من العنف الأسري

لطالما أثار غضبي بيانات وفتاوى وأفعال بغية الدين تنتهك حقوق الإنسان والتي في رأيي لا تمت للدين بصلة. لقد أنزل الدين لينظم العلاقات الإنسانية بطريقة حقوقية وحضارية لا عنفية، ولكن يعتمد رجال الدين على تفسيراتهم للأحاديث الشريفة وآيات القرآن الكريم ليحللوا أعمال لا تمت للإنسانية بصلة.

ما أثار غضبي مؤخراً هو البيان الذي أصدرته دار الفتوى في بيروت ضد قانون حماية المرأة من العنف الأسري، وأبرز ما لفت نظري عبارة “استحداث جرائم جديدة كبدعة اغتصاب الزوج لزوجته وتجريم فعله” مما يؤكد على أن للزوج الحق في مضاجعة زوجته متى شاء حتى دون إرادتها أو غصبا عنها. فدار الفتوى تنكر وجود هذه الأفعال التي تحصل كل يوم او أنها تجرّم المرأة لعدم طاعة زوجها؟ من الظالم في رأي دار الفتوى؟

سوف استشهد بقليل من أحاديث شريفة وبعض الآيات القرآنية التي تؤكد أن العلاقة الجنسية بين الزوجين يجب أن تكون برضا الطرفين:

1-    قال رسول الله (ص): “لا يقعن أحدكم امرأته كما تقع البهيمة وليكن بينهما رسول”. فقيل: “ما الرسول يا رسول الله؟”أجاب (ص) :” القبلة والكلام”.

2-    قال رسول الله:” داعبوهن قبل المضاجعة”

3-    قال الله تعالى في سورة النساء:” وعاشروهن بالمعروف”.

4-    وقال تعالى:” ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف”.

وتفسيرا للآية الأخيرة ولو أنها واضحة أنه على الرجل أن يوصل المرأة للنشوة كما يريد الوصول هو إليها وأن يأتيها بالمعروف وبرضاها وليس غصباٌ عن إرادتها.

 

يؤكد الله (ج.ج.) ورسوله (ص) على أهمية رضا الطرفين على الأمور الجنسية وكيف يجب أن يعامل الزوج زوجته وكيف يأتيها بالمعروف وكيف يداعبها لأنهما يعلمان أهمية ذلك وكيف يؤثر على العلاقة الزوجية وعلى صحة الأسرة.

لقد أكد علماء النفس على أن الإغتصاب له أثر سلبي كبير على الصحة النفسية فهل يرضى الله عز وجل العادل بذلك؟ هل يرضى الله أن يكون الرجل سعيداً وزوجته تعيسة؟ هل يرضى الله أن تعنّف النساء؟

هل يتقي رجال الدين الله؟ هل يقرأون ما بين السطور؟ هل يريدون أن تكون البشر سواسية؟ هل يريدون العدل بين الناس؟ هل يريد الله هؤلاء الرجال أن يتكلموا ويعظوا الناس تحت اسمه؟

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s